التدريب على المهارات الاجتماعية

تتم من خلال مجموعات صغيرة مابين طفلين الى ثمان اطفال عادة، يقودها اخصائي مدرب .
الهدف منها مساعدة الاطفال على التواصل مع اطفال اخرين بنفس العمر .
يتم خلال هذه المجموعات تعليم الطفل تكوين صداقات جديدة واكتساب مهارات لحل المشكلات والقدرة على التحكم بالمشاعر والاستماع الى اراء الاخرين .
 
اهمية التدريب على المهارات الاجتماعية في مجموعات:
تقدم هذه المجموعات فوائد عديدة للطفل فمن خلالها يكتسب الطفل مهارات تساعدة على ادارة انشطته اليوميه.
- تبدا من تعليم الطفل كيفية القاء التحية على شخص يريد ان يبادر بالحديث معه والقدرة على استمرارية المحادثة و اخذ الادوار اثناء الحديث، قد تكون هذة المهارات ثانوية ولكنها مهمه جدا في مهارات التواصل الاجتماعي.
- تعزز الاستقلالية في البيئة المحيطة سواء لاطفال التوحد اولغيرها من الاضطرابات وتساعد على دمجهم بغيرهم من اقرانهم بنفس العمر.
 
دور القائم على تدريب المهارات الاجتماعية:
يقوم المدرب او الاخصائي بتصميم انشطة متنوعة مثل لعب الادوار و التمارين التعليمية ...الخ ، والتي تساعد الاطفال على التاقلم والمرور بحالات اجتماعية متنوعة، يتم تصميم هذة الانشطة لمواجهة المشاكل المحددة التي ربما يعاني منها الطفل.
في بعض الاحيان يواجة الاطفال صعوبة في البدء في محادثه والبعض الاخر يواجة صعوبة في استمرارية الحديث، تساعد المشاركة في هذة الانشطه على تعليم الاطفال الاقتداء باقرانهم من نفس العمر وفهم لغة جسد الاخرين.
 
التدريب على المهارات الاجتماعية في ستيبنج ستونز:
مع وجود التعليم التفاعلي واخصائيين ذو خبرة يعملون على تطوير تعلم الطفل من خلال بيئات منظمةمسبقا وبيئات طبيعية، مهمتنا هي تمكين اطفالنا من الادوات التي يحتاجونها للنجاح في المجتمع.