التقييم الشامل

 

التقييم الشامل:
يتطلب في بعض الحالات عمل تقييم شامل لسلوك الطفل من أجل ضمان التشخيص الدقيق للفرد. يحدد التقييم الشامل  ما إذا كان الفرد يستوفي معايير اضطرابات معينه موضحة في الطبعة الخامسة  من (DSM-V) ، وبعد ذلك يتم اقتراح تشخيص / علاج مناسب من قبل الأخصائيين. بعد مراقبة الطفل اكلينيكياً واستكمال اجراءت التقييم ، يتم تحديد التشخيص ، ووضع الأهداف وإعداد خطة العلاج الفردية المناسبة للطفل.
التقييم الشامل في ستيبنج ستونز:
في  ستيبنج ستونز نقدم خدمات تقييم تشخيصية ذو جودة عالية تستند على أبحاث علمية مثبتة للأطفال والكبار. يتكون تقييمنا من اختبارات مقننة يتم إجراؤها من خلال أخصائيين مرخصين و  مؤهلين في الصعوبات التي يظهرها الأشخاص المعنيين بالتقييم والعلاج.
 
تقييم السلوك الوظيفي  
هو تقييم للسلوك يتم إجراؤه بواسطة محلل سلوك مؤهل من أجل تحليل سبب سلوك الفرد بطريقة معينة عندما يتعرض / تتعرض لمجموعة من المواقف.
 
تقييم النطق واللغة
يستخدم علاج النطق واللغة لعلاج مجموعة واسعة من الاضطرابات المتعلقة بالنطق ووظائف الحركة الفموية الأخرى. يقدم أخصائي علم أمراض النطق ذو الخبرة علاج النطق للأطفال من خلال مساعدتهم على تحسين لغتهم وقدراتهم على فهم اللغات ، بما في ذلك العلامات غير اللفظية المختلفة.
يتعاون أخصائيو النطق واللغة للأطفال ومعالجو النطق للبالغين ويعملون كجزء من فريق  شامل لتقديم الخدمات في إجراء التقييمات التنموية والتعليمية ويعملون كجزء من فريق علاج للطفل.
 
تقييم العلاج الوظيفي / التكامل الحسي
يلعب العلاج الوظيفي دورًا مهمًا في حياة الأطفال الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد ، حيث يساعدهم على تحقيق مراحل نموهم.
يساعد تدخل العلاج الوظيفي جنبًا إلى جنب مع التكامل الحسي على تحسين مهاراتهم الحركية الدقيقة ويعزز التنسيق بين اليد والعين والمجالات الحسية المراد تحسينها لدى الأطفال.
 
قام ستيبنج ستونز بتصميم برامج فردية وجماعية تساعد الأطفال على تعزيز استقلاليتهم في أداء الأنشطة اليومية.
 
التقييم التشخيصي
التقييم التشخيصي عبارة عن سلسلة من الاختبارات التي تشمل الاختبارات المباشرة والتفاعل والملاحظات الاكلينيكية للفرد ومراقبة شديدة لجميع الخصائص التي تم تضمينها في معايير
  الذي يوصي بشدة بالتشخيص والاكتشاف المبكر.DSM-V
لكن يجب التنويه التشخيص في أي عمر سيساعد أسر الأفراد على فهم احتياجات أطفالهم بوضوح.
 
التدخل المبكر هو نهج تعاوني من قبل الآباء والمعالجين لبناء نظام دعم فعال للأطفال، حيث يمنح الأطفال وقتاً كافياً لتحسين الأعراض السلوكية الأساسية لديهم ، كما يدعم أسرهم للتغلب على مجموعة من المشاكل مباشرة من  بعد التشخيص الأولي.
 
التقييم النفسي التعليمي (الفكري)
يتم إجراء التقييم النفسي التعليمي لتحديد ما إذا كان هناك خلل إدراكي لدى الفرد.
سيساعد فحص هذه الجوانب المتخصصين على فهم المجالات الدقيقة التي يحتاج الفرد إلى المساعدة فيها ، وبالتالي يمكنه تطوير برامج تركز على تحسينها خاصة في هذه المجالات